هل اقتربت معركة صنعاء

الاجواء في صنعاء ليست على مايرام شوارع المدينة تعيش يوميات الفزع والناس في المدينة يواجهون معركتهم اليومية لقمة العيش في ظل انقطاع الراتب لاشهر وخلف الجدران الاربعة احزان لايشعر بها لصوص المسيرة القرآنية ..

المشرف المسلح في صنعاء هو الذي يعيش على تخمة المنهوبات وبعض الذين نهبوا مؤسسات الدولة لحظة الانقلاب والاجتياح ..

كل ما تقدم الجيش في الجبهات تتحرك المليشيا في صنعاء بحالة من الخوف والهلع بانتشار المدرعات والمصفحات في كل احياء صنعاء وأزقتها ويبدو على وجوهم علامات من بينها الهزيمة المبكرة وهم الذين الحقوا الهزيمة بالدولة اليمنية التي تعرضت للسقوط على ايديهم .. 

والحقوا الهزيمة بصنعاء التي كانت عاصمة لكل اليمنيين واصبحت عاصمة تتسع للمشرف المسلح والتجالف الامامي الصالحي وتضيق بالجمهورية التي جعلت منها مهوى لافئدة اليمنيين ..


المعارك التي تدور في تعز لها اهمية بالغة بالنسبة لصنعاء خصوصاً ان السلاح الذي يتم تهريبة من المخا من شأنه ..
أستطيع أتشجع وأقول بأنها تعكس يتوقف لحظة تحرير الساحل الغربي كما ان عملية الخوف تعتري صالح وحلفائه الحوثيين من الزحف إلى صنعاء عبر بوابة تعز وخصوصاَ اذا تقدمت المعارك لتشمل اقليم الجند ليتم اغلاقه في وجه تحالف الانقلاب من خلال المديريات الثلاث القفر ويريم والرضمة ..

معركة صنعاء هي من سوف تنقل اليمن الى مرحلة جديدة على طريق استعادة الدولة اليمنية الاتحادية فلا يمكن للجمهورية الثانية ان ان تكون مركزية بعد الآن ستكون جمهورية اتحادية قائمة على التوزيع العادل للسلطة والثروة

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص