اليورو: عمليات البيع مستمرة والدولار الأمريكي يحلق عالياً

لم تؤثر بيانات اليوم الثلاثاء الإيجابية عن الاقتصاد الأوروبي في الاتجاه العام الهابط الإجمالي لزوج اليورو امام الدولار الأمريكي الذي يواصل الهبوط العنيف مسجلاً 1.0735 بعد ان واجه مقاومة عنيفة عند مناطق 1.0900.

 

كانت بيانات الإنتاج الصناعي من فرنسا والتي صدرت منذ قليل قد جاءت بأفضل من المتوقع بقراءة على 0.4% بينما مانت تنتظر السواق ان تكون بمعدل 0.4%، حيث لايزال الدولار الأمريكي يتحصن بارتفاع سقف الآمال بخصوص رفع سعر الفائدة بعد بيانات سوق العمل الإيجابية والتي صدرت يوم الجمعة الماضية، حيث كانت الانخفاضات بالأمس مجرد انخفاضات تصحيحية لجني الأرباح.

جدير بالذكر أن البنك المركزي الأوروبي قد بدأ بالأمس في تفعيل برنامج شراء الأصول-التخفيف الكمي-ب 60 مليار يورو شهرياً وينتهي في سبتمبر/أيلول 2016 لدعم الاقتصاد.

ورغم ان هذا البرنامج قد تم الإعلان عنه في الشهر السابق الا ان تصريحات دراجي الخاصة بإمكانية تمديد العمل ببرنامج شراء السندات إذا ما دعت الضرورة وكذلك عدم شراء البنك للسندات اليونانية والقبرصية أثر ولا يزال يؤثر سلبياً على اليورو امام العملات الرئيسية وخاصة الدولار الأمريكي.

ومن الناحية الفنية، حالة تشبع بيعي قوي أصبحت ظاهرة على الزوج على مختلف الأطر الزمنية وربما تسبب تصحيحات صاعدة قوية ولكن لابد من المراقبة المتأنية لسلوكيات السعر قبل اتخاذ أي قرار استثماري لمعرفة ما إذا كانت هذه التصحيحات ستستغل للبيع امام ان اليورو قد يتعافى بشكل قوي مع تسعير الأسواق للمعطيات الأساسية.

اليورو: عمليات البيع مستمرة والدولار الأمريكي يحلق عالياً
 
 
 
 
 
نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص