منتخبنا الوطني للناشئين يخفق في التأهل لنهائيات كأس آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم القائمة النهائية للمنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 16 عاما المقرر إقامتها في الهند صيف العام القادم.
وخلت القائمة من إسم المنتخب اليمني بعد أن كان يعلق آمالا في التأهل إلى النهائيات ضمن أفضل أربعة منتخبات أحرزت المركز الثاني من بين المجموعات العشر في التصفيات التي جرت خلال الفترة 12 حتى 20 سبتمبر الجاري.
واحتل المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم المركز الثاني في مجموعته الأولى برصيد ست نقاط من فوزين وخسارة.
ولم يشفع للمنتخب الوطني فوزيه في أولى مباراتيه بتصفيات المجموعة الأولى التي جرت في فلسطين، حيث تغلب على مضيفه الفلسطيني بهدفين دون رد، وفاز على منتخب المالديف بستة أهداف دون رد، قبل أن يُمنى بخسارة ثقيلة بخمسة أهداف مقابل هدفين من منتخب أوزبكستان بخمسة أهداف مقابل هدفين وهي الخسارة التي أثّرت على طموح المنتخب في التأهل للنهائيات.
وتأهل 16 منتخبا إلى النهائيات التي تقام العام المقبل في الهند، حيث تأهل 11 منتخبا كأبطال للمجموعات، إلى جانب أربعة منتخبات حصلت على البطاقات المخصصة لأفضل الحاصلين على المركز الثاني.
وشملت القائمة النهائية للمنتخبات المتأهلة كل من أوزبكستان أول المجموعة الأولى، عمان أول المجموعة الثانية، العراق أول المجموعة الثالثة، السعودية أول المجموعة الرابعة، إيران أول المجموعة الخامسة، الكويت أول المجموعة السادسة، ماليزيا أول المجموعة السابعة، كوريا الشمالية أول المجموعة الثامنة، كوريا الجنوبية أول المجموعة التاسعة، أستراليا أول المجموعة العاشرة، اليابان أول المجموعة الحادية عشر، بالإضافة إلى أربعة منتخبات أحرزت المركز الثاني من بين المجموعات الـ11 وهي، فيتنام، تايلاند، الإمارات، نيبال، وكذا منتخب الهند مستضيف النهائيات.
يذكر أن نهائيات كأس آسيا لناشئي كرة القدم تقام في الهند خلال الفترة 15 سبتمبر حتى 2 أكتوبر 2016م .
 

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص