انباء عن هجمات اكترونية تخترق البنك السعودي الامريكي وتعطل النظام التشغيلي لديه

نقلت مصادر إخبارية عن تعرض عدد من المؤسسات العاملة في المملكة لهجمات اكترونية وقد تعرض البنك السعودي الأمريكي او ما يعرف بمجموعة سامبا المالية لجوم اكتروني اول امس أدى الى خروج النظام عن العمل وتعطل جميع العمليات المالية وقدر ارسل البنك الامريكي السعودي رسالة نصية لجميع عملائه يعتذر لعملائه عن العطل وينفي حصول اي هجمات اكترونية .

 

ونقل عدد من العملاء المتعاملين في البنك سخطهم من العطل الحاصل خصوصا انه اتى في فترة نزول الرواتب ونهاية الأسبوع ومع بدء عطلة الربيع التي يتم إعطائها لطلاب المدارس والتي تستمر أسبوع واحد  ابتداءً من يوم الاحد القادم .

 

وفي فترة سابقة نصحت السعودية  المؤسسات العاملةَ في المملكة  بتوخي الحذر من هجمات إلكترونية باستخدام نسخة من فيروس "شمعون"، بينما أبلغت شركةٌ للمواد الكيميائية عن عطل في شبكتها، وأعلنت وزارة العمل عن تعرضها لهجوم إلكتروني.

وحذرت هيئة الاتصالات السعودية من هجمات إلكترونية مختلفة بفيروس "شمعون 2"، وفيروس الفدية (رانسموير) اللذين يستهدفان المعلومات والملفات.

ومنذ عصر الاثنين، أعلنت شركة صدارة للبتروكيماويات تعرّض أنظمة شبكتها الداخلية لانقطاع، ‏تلا ذلك تحذير أطلقه المركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات التابع لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية.

كما أعلنت بعده وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على لسان المتحدث باسمها تعرضها لهجمات إلكترونية، والأمر ذاته حدث لوزارة الصحة السعودية، كما واجهت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الفيروس ذاته.

وأوصى المركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات برفع مستوى الحيطة والحذر، كما أوصى عند الاشتباه بالإصابة بفيروس الفدية بإجراء مسح للأجهزة باستخدام برامج مكافحة الفيروس المحدثة احترازاً من هجمات متوقعة، بحسب الخبراء.

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص