موسكو: توقيع عقد توريد مقاتلات "سو-35" للإمارات واندونيسيا قبل نهاية 2017

أعلنت الناطقة باسم الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري - التقني، ماريا فوروبيوفا، اليوم الخميس، أن توقيع عقد لتوريد مقاتلات "سو-35" إلى الإمارات ممكن قبل نهاية عام 2017.

وقالت فوروبيوفا خلال منتدى "آرميا — 2017": المباحثات لتوريد "سو-35" لصالح الإمارات تجري وفق الجدول المعتمد. وأشارت إلى أنه في حال نجاح تلك المفاوضات، فإن توقيع العقد ممكن قبل نهاية 2017.

وتعول إندونيسيا ايضا  على توقيع اتفاقية توريد مقاتلات "سو-35" الروسية قبل نهاية العام الجاري.

وقال سفير إندونيسيا في موسكو وحيد سوبريادي إن روسيا وإندونيسيا وقعتا مذكرة التعاون في إطار التجارة المتبادلة، مشيرا إلى أن هذه المذكرة عبارة عن المرحلة النهائية قبل توقيع العقد. 

وأعرب الدبلوماسي الإندونيسي عن أمله في أن اتفاقية توريد مقاتلات من طراز "سو-35" الروسية سيتم توقيعها قبل نهاية هذا العام. وحسب قوله فإنه من المتوقع توريد 11 مقاتلة روسية من طراز سو-35 إلى إندونيسيا.

وسبق أن ذكرت وكالة رويترز نقلا عن بيان مشترك بين وزير التجارة بجمهورية إندونيسيا إنجارتياستو لوكيتا ووزير الدفاع الإندونيسي رياميزارد رياكودو أن إندونيسيا ستشتري من روسيا 11 مقاتلة من طراز "سو-35"، مشيرة إلى أن قمة الصفقة ستبلغ 1.14 مليار دولار.

وأضافت الوكالة أن جاكرتا ستدفع ما يقرب من قيمة نصف الصفقة مع روسيا على صورة سلع مختلفة، فيما سيتم تسديد المبلغ الباقي نقديا.

وكانت شركة "روستيخ" أبرمت مع الشركة الإندونيسية الحكومية PT.PPI يوم 4 أغسطس/آب مذكرة برنامج "التجارة المتكافئة" في إطار صفقة توريد 11 مقاتلة من طراز "سو-35" إلى القوات الجوية الإندونيسية.

وستورد المقاتلات الروسية إلى إندونيسيا على مراحل اعتبارا من عام 2019.

 

 

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير سيرغي لافروف سيزور، الأسبوع المقبل، الكويت والإمارات وقطر، لبحث الملف السوري والأزمة الخليجية.

 

وتشير تقارير الدفاع المتخصصة أن دولة الإمارات تحتل المرتبة السابعة عالميا في حجم شراء صفقات السلاح فيما تحتل السعودية المركز الأول والهند المركز الثاني.

 

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص