ولي العهد السعودي يمنح مكافأة كبيرة للمنتخب عقب تأهله لكأس العالم.. المبلغ غير مسبوق

أعلن ياسر المسحل، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الديوان الملكي في البلاد "وجَّه بصرف مكافآت مجزية للاعبي المنتخب بعد التأهل لكأس العالم روسيا 2018"، بحسب وكالة "الأناضول".

إذ قرَّر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، منح 5 ملايين ريال لكل لاعب بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم لكأس العالم بروسيا.

وعقب الانتصار، انتشر فيديو على الشبكات الاجتماعية، يؤكد المكافأة الضخمة التي منحها ولي العهد السعودي لفريق بلاده.

وفي تصريح صحفي، مساء اول امس الثلاثاء 5 سبتمبر/أيلول 2017، قال المسحل إن المكافآت ستكون الأكبر في تاريخ الإنجازات الرياضية، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عنها قريباً.

وانتزع المنتخب السعودي في وقت سابق الثلاثاء، بطاقة التأهل إلى المونديال بعد غياب دام 12 عاماً، بعدما تغلب على اليابان بهدف نظيف في الجولة العاشرة والأخيرة للمجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

واستطاع المنتخب السعودي، الفوز على فريق اليابان بنتيجة 1 مقابل صفر، في استاد الجوهرة المشعة بجدة، وبهذا الانتصار تضمن السعودية المركز الثاني برصيد 19 نقطة، لتضمن تأهلها للمونديال مع اليابان أيضاً.

وأصبح "الأخضر" السعودي أول منتخب عربي يتأهل للمونديال الروسي.

ووضحت مساء الثلاثاء معالم 4 منتخبات متأهلة لبطولة كأس العالم بروسيا، وهي إيران وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية.

وخاضت قارة آسيا تصفيات المونديال ضمن مجموعتين، ضمّت كل منهما 6 منتخبات، تأهل الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

وسيلتقي ثالثا المجموعتين (سوريا وأستراليا) في مباراة الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز مع خامس قارة أميركا الجنوبية أو أميركا الشمالية أو أوقيانوسيا، على مقعد بالمونديال، وهو ما سيحدده الفيفا في وقت لاحق.

 
 
 
نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص