قوات التحالف تعلن عن عملية "الرعد الأحمر" العسكرية لتحرير مدينة الحديدة من قبضة الحوثيين

أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن بدء عمليات «الرعد الأحمر» العسكرية لتحرير مدينة الحديدة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

ونقلت وكالة الأنباء الاماراتية «وام» عن العميد الركن عبد السلام الشحي قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي القول: «أن قوات التحالف العربي بدأت اليوم عمليات عسكرية واسعة وكبيرة باتجاه مدينة الحديدة وتواصل التقدم شمالا».

وذكر أن «ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تشهد انهيارات متتالية أمام زحف وتقدم قوات التحالف العربي والجيش الوطني، وتتساقط مواقعها تباعا وسط فرار جماعي لعناصرها من جبهات القتال».

وقال: «لا مطامع لنا في اليمن، و غايتنا أن يعيش المواطنون اليمنيون حياة كريمة، وأن يدار اليمن من قبل أبنائه دون تدخلات خارجية لا تريد الخير لهذا البلد الطيب وأهله».

الى ذلك، تمكنت القوات المشتركة بإسناد قوات التحالف، الاثنين، من تحرير مواقع جديدة في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة بعد ساعات من اعلان بدء العملية العسكرية. 

وبحسب مصادر عسكرية تحدثت لـ«مأرب برس»، فان «التشكيلات العسكرية المسؤولة عن جبهات الساحل الغربي ـ(لمقاومة التهامية ـ المقاومة الجنوبية ـ المقاومة الوطنية)، تمكنت باسناد من طيران التحالف من تحرير منطقة الغويرق وقرى مجاورة لها في مديرية التحيتا».

في السياق ذاته، نفذت قوات التحالف عملية إنزال برمائية خاطفة بعد انطلاق «الرعد الأحمر» ودمرت مركز قيادة مليشيا الحوثي في منطقة الفازة، لتفيد المصادر بمقتل أكثر من 40 حوثيا.

 
نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص