سقوط ضحايا مدنيين كانوا على متن باص أثناء مرورهم بجوار طقم عسكري حوثي تم استهدافه بغارة جوية وسط الحديده

شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات مركزة على اطقم ومدرعات ودبابات نشرتها مليشيا الحوثي الانقلابية وسط مدينة الحديدة، بعد فرارها من المطار عقب هزيمة ساحقة تلقتها هناك.

واظهرت صور نشرها ناشطون، اليات حوثية وهي تحترق في شوارع الحديدة عقب قصفها من طيران وبحسب شهود عيان، فان احدى الغارات استهدفت طقم حوثي بجوار المدينة الطبية في شارع الخمسين، ونجم عن ذلك سقوط ضحايا مدنيين كانوا على متن باص أثناء مرورهم بجوار الطقم.

ونقل مصدر لمراسل " الحياد " ان غارات  أدت لتدمير مباني مطار الحديدة ومدرج الطائرات بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغارات من البحر والجو. 

واضاف عن سقوط د 6 مواطنين بينهم 4 نساء في غارة لطيران التحالف العربي السعودي إستهدف حافلة لنقل الركاب بالقرب من جولة الغراسي بمحافظة الحديدة.

وبفعل الضغط العسكري للقوات المشتركة، من الاتجاه الجنوبي للحديدة تفر عناصر المليشيا إلى وسط المدينة بحسب الأهالي الذين أكدوا بأن المليشيات تمنعهم من مغادرة المدينة وعلى إثر هذا تعرض عناصر المليشيا حياة المواطنين للخطر من خلال استخدامهم دروعاً بشرية.

ووفق المصادر فإن مسلحي المليشيا الحوثية بعد فرارها من المطار عمدت على حفر خنادق واستحداث المتارس في الأحياء السكنية ما أدى إلى تعطيل شبكة المياه بشكل كامل.

 
 
نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص