شاهد بالفيديو انفصالي في عدن من باب احد المحال التجارية يطالب باحراق املاك الشماليين

لاقى فيديو تم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي لاحد الارهابيين في مدينة عدن وهو ينادي بحرق محلات المواطنين من ابناء المحافظات الشمالية بدلا عن حرق عجلات السيارات في الشوارع ردود فعل متباينة .

وطالب ناشطون أمن عدن بعدم التستر على مثل هذه الدعوات والقيام بواجبها في القبض على هذا الارهابي الذي وصفوا دعوته  بأنها جريمة تحريض وكراهية .

وقالت الوزيرة السابقة في حكومة الوفاق الوطني حورية مشهور ان "هذه جريمة تحريض وكراهية مكتملة الأركان وعلى إدارة أمن  عدن أخذ المسألة  بجدية للتحقيق مع المحرض  و اتخاذ  كافة التدابير لحماية الأشخاص الذين يتم التحريض ضدهم وحماية ممتلكاتهم.

ووصف ناشطون آخرون هذه الجريمة بانها "جريمة كراهية وعنصرية وتحريض بالقتل لم تقم بمثلها مليشيا الإنقلاب الحوثية في صنعاء ضد أبناء المحافظات الجنوبية مشيرين الى ان  المسؤولية تقع على أمن عدن والداخلية.

في ذات الوقت قال ناشطون آخرون ان هذه مجرد حالة فرديه لا تمثل ابناء  عدن ولا المحافظات الجنوبية وان هناك عشرات البوافي ومئات المحلات لأبناء تعز وإب والحديدة شغالة في عدن ولم يتعرض لها احد وان ما قام  به هذا تعد حالة فردية لشخص مر من بعيد ويتلفظ  بكلام سخيف يجب ان لا يتم اخذها بعين الاعتبار".

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص