اعتقال قياديين بحزب الإصلاح اليمني واغتيال ثالث جنوبي اليمن

اعتقلت قوات الحزام الأمني المدعومة من أبوظبي اثنين من قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة أبين، فيما اغتال مسلحون مجهولون، ناشطا بالحزب في مدينة عدن، جنوب البلاد.

 وقال موقع "الصحوة نت" التابع لحزب الإصلاح، إن مسلحين اغتالوا الناشط في الحزب، علي الدعوسي، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء(18|9)، في مدينة عدن. 

وأضاف الموقع أن الدعوسي، الذي يعمل مديرا لمدرسة التقنية في حي إنماء، وأحد قيادات المقاومة الشعبية ضد الحوثيين، تم اغتياله من قبل مسلحين على متن سيارة، بعدما استدعوه من منزله، ثم لاذوا بالفرار. 

وفي سياق آخر، أفادت مصادر بحزب الإصلاح بأن ما تسمى بـ"قوات الحزام الأمني" المدعومة من أبوظبي، اعتقلت قياديين بالحزب في مدينة أبين جنوبي اليمن.

 وأوضحت المصادر أنه جرى اعتقال الشيخ ضمان ثابت القوح نائب رئيس حزب الإصلاح في مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، وبعد ساعات اعتقلت القوة ذاتها، رئيس الدائرة الاجتماعية بالحزب لنفس المديرية، مطيع منصور محمد، على خلفية ندوة نظمها فرع الحزب هناك. 

ويتعرض قادة الحزب ونشطاءه لعمليات اغتيال واعتقال في مدن جنوبي البلاد، بينما لا يزال آخرون يقبعون في زنازين جماعة الحوثي في صنعاء ومدن أخرى تسيطر عليها، بينهم القيادي البارز محمد قحطان.

 

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص