ولي العهد السعودي يرد رسميا على اختفاء الصحفي السعودي الشهير جمال خاشقجي

رد ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان على حادثة اختفاء الصحفي والمحلل السعودي الشهير جمال خاشقجي بعد لحظات من دخوله القنصلية السعودية في العاصمة التركية أنقرة .

وقال محمد بن سلمان في مقابلة طويلة مع وكالة بلومبيرغ الأمريكية " نسمع عن إشاعات حول ما حدث. هو مواطن سعودي ونحن حريصون جدًّا على معرفة ما حدث له. وسوف نستمر في محادثتنا مع الحكومة التركية لمعرفة ما حدث لجمال هناك”.

وأضاف " ما أعرفه هو أنه دخل قنصلية المملكة في اسطنبول وخرج بعد دقائق قليلة أو ربما ساعة. أنا لست متأكدًا. نحن نحقق في هذا الأمر من خلال وزارة الخارجية لمعرفة ما حدث بالضبط في ذلك الوقت.

وحول المحادثات مع تركيا بهذا الجانب قال ولي العهد السعودي "  نحن مستعدون للترحيب بالحكومة التركية في حال كانوا راغبين في البحث عنه في المبنى الخاص بنا. المبنى يعد منطقة سيادية، لكننا سنسمح لهم بالدخول والبحث والقيام بكل ما يريدونه. في حال طلبوا ذلك، فسنسمح لهم قطعًا بالقيام به. فليس لدينا ما نخفيه”.

يشار إلى أن مصير خاشقجي الذي يوصف بالصحفي الناقد للتوجهات السعودية الأخيرة لايزال غامض حتى اللحظة منذ ظهر أمس الأول بعد دخوله القنصلية السعودية في تركيا حسب وسائل إعلام تركية .

 
نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص