دولة كبرى تنسى معروف اليمن وثرواته التي أخذتها وترفض استقبال اليمنيين على أراضيها.. شاهد الصور

أعلنت وزارة العدل في كوريا الجنوبية، اول امس الأربعاء، أنها رفضت منح وضع لاجئ لمئات من طالبي اللجوء اليمنيين الذين وصلوا إلى جزيرة جيجو الجنوبية هذا العام لكنها منحت بعضهم تصاريح إقامة مؤقتة. وقالت الوزارة في بيان إن 481 يمنيا تقدموا بطلبات للحصول على اللجوء لكن تم منح 362 تصاريح إقامة مؤقتة لاعتبارات إنسانية.

وأضافت أنها رفضت 34 طلبا ولم تمنح أصحابها تصاريح إقامة مؤقتة بعد أن أكد المسؤولون أن لديهم سجلات جنائية أو يطلبون اللجوء لأسباب اقتصادية. ووصل معظم طالبي اللجوء اليمنيين إلى جزيرة جيجو الساحلية ومنعتهم السلطات من دخول البر الرئيسي لكوريا الجنوبية.

وسعى أكثر من 500 يمني لطلب اللجوء في كوريا الجنوبية في الفترة بين يناير كانون الثاني ومايو أيار، بعد أن فروا من الحرب التي تمزق بلادهم. وأثار تدفق طالبي اللجوء على كوريا الجنوبية ردود فعل حادة ودفع الحكومة لتشديد قوانين الهجرة في يونيو. ومنحت سول وضع لاجئ إلى 839 فقط من أصل 40470 شخصا من مختلف دول العالم منذ عام 1994، ولا يشمل هذا الرقم منشقين من كوريا الشمالية.

مراقبون وصفوا ذلك بجزاء سنمار، وأن كوريا جازت اليمن كما جوزي سنمار، مستشهدين على ذلك بصفقة الغاز والفساد الذي رافقه أيام النظام السابق، حين تم بيع الغاز لكوريا بأبخس الأثمان.. وهي اليوم تتناسى معروف اليمن وترفض قبول اليمنيين على أراضيها.

 
 
 
 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص