شاهد لاول مره بالصور تركيا تعرض الادوات التي استخدمت في قتل الصفحي جمال خاشقجي وتسجيل صوتي وهو يصرخ ”أنا أختنق، أبعدوا هذا الكيس من رأسي (تفاصيل جديدة)

السلطات التركية كشفت عن طريقة غغتيال الكاتب السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصلية بلاده في إسطنبول بالتفاصيل و بالأدلة القاطعة.

وكان نظيف كرمان رئيس قسم التحقيقات في صحيفة “صباح” التركية قد أكد بأن التسجيلات توثق الدقائق الأخيرة لمقتل “خاشقجي”، موضحا بأن “خاشقجي” قتل خنقا بوضع كيس على رأسه.

وقال “كرمان” في مداخلة له مع قناة “الجزيرة مباشر”، إن التسجيلات تظهر أن آخر الكلمات التي نطقها “خاشقجي” بعد دخوله مبنى القنصلية: ”أنا أختنق، أبعدوا هذا الكيس من رأسي، أنا أعاني من فوبيا الاختناق”، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، وأن تلك عملية القتل بواسطة الخنق استمرت سبع دقائق.

و نشرت صحيفة “الصباح” التركية صورا تظهر الأدوات والمعدات التي استخدمها فريق الاغتيال السعودي أثناء تنفيذ جريمة قتل الكاتب الصحفي  من قبل فريق استخباراتي دخل  بجوازات سفر دبلوماسية.

ووفقا للصور المتداولة، فإن أجهزة فحص الحقائب في المطار أظهرت وجود مقصا كبيرا ومشرطا وجهاز صعق كهربائي في الحقائب التي كانت بحوزة فريق الاغتيال لحظة مغادرته تركيا يوم تنفيذ الجريمة، مشيرة إلى أن الأجهزة الامنية لم تتمكن من فتح الحقائب بسبب الحصانة الدبلوماسية.

ووفقا لصحيفة “صباح” التركية، فإن قائمة المعدات التي رصدتها الأشعة السينية في المطار تضمنت 10 هواتف و5 أجهزه راديو للاتصال الداخلي، و جهاز تشويش.

كما تم رصد عدد 2 من الحقن كبيرة الحجم، وعدد 2 من أجهزه الصعق الكهربائي ، و3 من الدباسات كبيرةالحجم ، ومشرط واحد .

وأكدت الصحيفة أن الشرطة لم ترصد اي من أجزاء الجسم الخاصة بخاشقجي في صور الاشعه السينية.

 

View image on TwitterView image on Twitter
 

Details continue to surface on :

• Sabah releases the X-ray pics of bags taken out of Turkey by Saudi team on the day of murder
• Large size of scissor, scalpel like tool along with electroshock device
• Police couldn’t open them due to diplomatic immunity

 
نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص