حزب الاصلاح : يرد بقوة على مهدي المشاط وتوكل كرمان بعد ان طالبوا الحزب بالتحالف مع الحوثيين ؟

رد حزب التجمع اليمني للإصلاح على دعوات سياسية للحوار اطلقتها جماعة الحوثي وقالت انها بدأت مع الحزب.

 وسخر القيادي في حزب الإصلاح علي الجرادي من تصريحات لرئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثيين مهدي المشاط تحدث فيها عن تواصل جماعته مع الحزب المؤيد للشرعية اليمنية والتحالف العربي بشأن الأزمة في اليمن .

 وقال الجرادي ان جماعة الحوثيين تتحدث عن شيء لا تملكه وليس ضمن منهجيتها القائم على الموت ولعن المشتركات الإنسانية.

 وأضاف الجرادي "حينما تتحدث مليشيات الحوثي عن السلام فإنها تتحدث عن شئ لاتملكه .. الاصلاح يرى قضية الحوار والسلام قضية وطنية لايتفرد بها حزب او اشخاص". مؤكداً أنها" قضية وطنية وفق مرجعيات وقرارات أممية ومعني بها السلطة الشرعية ومؤسساتها الرسمية".

 وأردف القيادي الإصلاحي "قضية السلام وفق المرجعيات وقرارات مجلس الامن هي توجه للسلطة الشرعية وقدمت من أجل ذلك تنازلات في كل مباحثات السلام لكنها تصطدم بتعنت مليشيات الحوثي التي تلتزم أوامر ايران بشأن إستمرار الحرب في اليمن". مشيرا الى ان الجميع شاهد ايران تفاوض الاتحاد الاوربي نيابة عن مليشيات الحوثي في الأسبوع المنصرم .

 وكان رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للحوثيين مهدي المشاط  قد قال لصحيفة الاخبار اللبنانية، أمس الإثنين، ان جماعته تتلقى رسائل إيجابية ممن أسماها شخصيات مؤثرة في حزب الإصلاح وبعض الأحزاب التي أطلق عليها مؤيدة للعدوان ، مضيفاً "بدورنا لم ولن نألو جهداً في مساعدتهم على إنقاذ أنفسهم من ورطة الوقوف ضد الأهل والوطن والشعب".حسب قوله .

 

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص