شاهد بالصور هاذا مايجري داخل المسجد الاقصى بعد اعلان خبر وفاة الرئيس مرسي وادهش كل العرب ؟

 

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة أظهرت لإقامة مصلون في القدس صلاة الغائب عقب علمهم بوفاة الرئيس المصري الأسبق ، وذلك في باب الرحمة بالمسجد الأقصى.

وبحسب الصور والفيديوهات فقد احتشد العديد لأجل الصلاة داخل الأقصى على الرئيس المصري الراحل، وذلك عقب وفاته أثناء محاكمته اليوم الإثنين.

https://www.facebook.com/watch/?v=2307226842869868

كما تم صلاة  الغائب عليه أيضا في منزل الأسير المحرر ظافر جبارين من مدينة أم الفحم المحتلة، الذي أفرج عنه اليوم بعد 17 عاما من الاعتقال.

يأتي هذا في الوقت الذي نعت فيه حركة المقاومة الإسلامية حماس الرئيس الأسبق محمد مرسي قائلة : ” تنعي حركة حماس الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وتعدد مناقبه في خدمة القضية الفلسطينية”.

https://www.facebook.com/watch/?v=2322965324590449

وأضافت الحركة في بيانها : وأضافت أن “مرسي قدم مسيرة نضالية طويلة، قضاها في خدمة  وشعبها وقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية على جميع الأصعدة الإقليمية والدولية في سياق المشوار الطويل في الصراع مع العدو الإسرائيلي”.

وتابعت : ” إن مرسي قدم الكثير دفاعًا عن القدس والأقصى منذ كان عضوا في البرلمان المصري”.

وقدّمت الحركة “التعازي إلى مصر وشعبها، وأهل مرسي، وذويه ورفاقه ومحبيه”.

يذكر أن محمد مرسي هو أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر الحديث، حيث انتخب رئيسا للجمهورية في 30 يونيو/حزيران 2012، لكن حكمه لم يستمر إلا عاما واحدا حيث انقلب عليه وزير دفاعه عبد الفتاح  في 3 يوليو/تموز 2013، وبعد عام انتقالي تولى  الرئاسة وظل بها حتى الآن، بينما تم سجن مرسي ووجهت له اتهامات في العديد من القضايا.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص